سفرة علمية لطلبة قسم الهندسة الكهربائية الى دائرة التدريب وبحوث الطاقة
 التاريخ :  24/12/2017 17:19:14  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة
Share |

 كتـب بواسطـة  اعلام كلية الهندسة  
 عدد المشاهدات  109

سفرة علمية لطلبة قسم الهندسة الكهربائية الى دائرة التدريب وبحوث الطاقة

 
قام قسم الهندسة الكهربائية بعمل سفرة علمية الى دائرة التدريب وبحوث الطاقة – مركز تدريب كهرباء الحلة وقد تعرف الطلبة خلال هذه السفرة على الدائرة بشكل جيد حيث ان هذه الدائرة هي دائرة تدريب لكل الموظفين التابعين لوزارة الكهرباء وتقوم باعطاء دورات باللغة الانكليزية والحاسبات اضافة الى الدورات الاساسية لتطوير موظفي الكهرباء .

  

 وتوجد فيها مختبرات مجهزة باجهزة حديثة تقوم بفحص المعدات والاجهزة الكهربائية المستخدمة في توفير ونقل الطاقة الكهربائية . وقد تعرف الطلبة على مختبر فحص المحولات ذات الجهد العالي وكيفية حمايتها بوضع قواطع الدورة الملائمة لكل محولة وكذلك صيانتها من خلال الفحص الدوري لزيت المحولات في مختبر فحص الزيوت والسوائل الكيميائية .

  

 ايضا تم الاستفادة من الية فحص المحركات من ناحية الكفاءة والخسائر والتعرف على انواع المحركات كالغازية والبخارية التي توجد في محطات انتاج الطاقة الكهربائية الثانوية والرئيسية . كما تم مشاهدة فحص القابلوات وخطوط النقل والتعرف على انواعها واستخداماتها وايضا كيفية نقل الاشارات الكهربائية والخاصة بالاتصالات فيها وكيفية معالجة الفشل الذي يحدث في احد خطوط النقل او جميعها وكيفية لحام القطع و ربط القابلوات وخطوط النقل بعضها بالبعض الاخر .


وفاء هاشم الحسيني