نظام التسجيل في شبكة الجامعة يسمح لتدريسي ما بتسجيل حساب جديد في موقع كليته ولكن
بعد عملية طويلة من الاجراءات الامنية التي تنفذ للتأكد من هوية التدريسي , كما
يعلم السادة القراء فان تحديات كلية الهندسة تتصاعد مع درجة تعقيدها , لذا
كان من الواجب وبتوصية من السيد رئيس جامعة بابل المحترم ان نوفر درجة عالية من
الامنية لمواقع الشبكة وجعل اي عملية قرصنة تبدو اكثر من مستحيلة باشواط , عند
التقدم للحصول على حساب جديد في الشبكة ولموقع كليتك يتوجب عليك ادخال معلومات
دقيقة وصحيحة لان نظام التسجيل سيقوم بالتحقق منها في قاعدة بيانات الشبكة ,
متغيرات مثل الاسم الكامل والرقم الوظيفي الموحد يجب ان تكون موجودة ومتطابقة قبل
ان يقوم النظام بمتابعة التسجيل , قد لا تكون معلوماتك موجودة لكثير من الاسباب لذا
تظهر لك الرسالة التالية
نوفر طريقة لاي تدريسي يواجه المشكلة المذكورة اعلاه يمكنكم اما الاتصال المباشر
بالاداري المشرف على موقع كليتكم خلال ساعات الداوم الرسمي في الجامعة , او يمكنكم
التواصل مع الاداري من خلال العنوان البريدي الخاص به وسيتم اتخاذ الاجراء المناسب
لحل هذه المشكلة , قد يظهر ايضا سيناريو مشكلة اخرى في التسجيل , لنفرض ان احد
التدريسيين ادخل معلومات صحيحة ولكن لم يقم بادخال العنوان البريدي الصحيح له او
انه ادخل العنوان البريدي لصديق , فان ذلك سيسبب مشكلة كبيرة في التسجيل , لان نظام
التسجيل قبل اساسا كل المعلومات المدخلة ولكن لا يعلم النظام فيما اذا كان عنوانك
البريدي المدخل هو فعلا عنوانك البريدي ام لا , سيقوم النظام مباشرة بعد الضغط على
الزر المناسب لاكمال التسجيل والانتقال الى صفحة جديدة تمثل المرحلة التالية من
عملية التسجيل , وفي نفس الوقت يقوم نظام المتابعة او T.R.S. بارسال رسالة بريدية
على العنوان المعطى في واجهة التسجيل . هذه الرسالة تحتوي معلومات لابد من ان
تدخلها في المرحلة التالية لعملية التسجيل والا لن يمكنك خلق حساب , لذا وعندما
ترتكب هذا الخطأ ستظهر الصورة ادناه وسيقوم Google - Gmail بارسال تقرير لنا وكما
موضح ايضا في ادناه
عندما تدخل المعلومات في المرحلة التالية وبرمز مشفر غير صحيح فستظهر الرسالة
التالية , عندئذ لن يمكنك اعادة التسجيل مرة اخرى ولن يمكنك اكمال عملية التسجيل اي
ان معلوماتك تعلق في النظام لحين الحصول على الرقم المشفر الصحيح , او عندما نقوم
بالمسح الدوري لقاعدة البيانات ونرى ان عملية التسجيل الخاص بك عالقة منذ شهر حينئذ
نقوم بحذف العملية برمتها , لتوفير حل لهذه المشكلة يمكنك الاتصال بالاداري المشرف
على موقع كليتك وسيقوم الاداري باتخاذ الاجراءات المناسبة لحل مشكلتك