اعلام جامعة بابل - كلية الطب

بوصلة الاعمار في محافظة بابل تعد هندسة العمارة في كلية الهندسة عنصراً اساسياً في إعمار المدينة



بعد المؤتمر الذي عقد في مزار العلوية شريفة عليها السلام من اجل تطوير المرقد المقدس وعرض النتاج المعماري لمجموعة طيبة ومثابرة من مهندساتنا في مرحلة البحث في الماجستير في يوم الخميس 20/2/2025 والذي عقدته كليتنا بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور ليث علي عبد الرحيم المحترم ونخبة من أساتذة قسم هندسة العمارة متمثلة بالسيد رئيس القسم الأستاذ المساعد الدكتور حسام جبار والأستاذ الدكتور حمزة المعموري .

محافظ بابل المحترم يوجه بتطوير المنطقة المحيطة بمقام العلوية شريفة بنت الحسن عليها السلام
ويمنع استغلال الاراضي المجاورة للمقام بأي استغلال من شأنه ان يعيق عملية التطوير.

وهذا يعد انجاز علمي لكلية الهندسة وقسمها المعماري عنصرا مهما في توجيه بوصلة الاعمار في محافظة بابل .

حيث تم عرض المشاريع الثلاث التي تضمنت شبكات طرق ومرافق خدمية متنوعة ومستشفيات وأماكن سياحية وحدائق، مؤكدين على ضرورة ان تكون هذه المشاريع رائدة في مجال خدمة الزائرين ومرتادي المزار الشريف.


فاضل عباس – شعبة الاعلام والاتصال الحكومي

الصور:

اعلام جامعة بابل - كلية الطب
احداث علمية قادمة
كلية الهندسة تقيم معرضاً للكتاب

نشر بواسطة: علي حبيب عبد الحسين

تاريخ: 10/12/2025

تهنئة بعيد الشرطة العراقية 9كانون الثاني

نشر بواسطة: علي حبيب عبد الحسين

تاريخ: 10/01/2025

تهنئة بمناسبة عيد الجيش العراقي الباسل

نشر بواسطة: علي حبيب عبد الحسين

تاريخ: 08/01/2025

زيارة تفقدية الى دار رعاية المسنين في بابل

نشر بواسطة: علي حبيب عبد الحسين

تاريخ: 04/01/2025

كلية الهندسة تقيم حفلاً بمناسبة يوم النصر

نشر بواسطة: علي حبيب عبد الحسين

تاريخ: 13/12/2024