تصميم وتحليل نظام الاتصالات الحديثة على أساس تقنية الضغط في متعدد النواقل
 التاريخ :  1/9/2022 6:10:46 AM  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة
Share |

 كتـب بواسطـة  اعلام كلية الهندسة  
 عدد المشاهدات  353



تصميم وتحليل نظام الاتصالات الحديثة على أساس تقنية الضغط في متعدد النواقل
 
تم مناقشة الرسالة المقدمة الى كلية الهندسة في جامعة بابل كجزء من متطلبات نيل درجة الماجستير في الهندسة / الهندسة الكهربائية/ اتصالات من قبل زهراء عماد فاضل شاكر حملت العنوان الموسوم   :
تصميم وتحليل نظام الاتصالات الحديثة على أساس تقنية الضغط في متعدد النواقل
Design and Performance Analysis of Modern Communications Systems Based on Compression Technique in Multicarrier
وتألفت لجنة المناقشة كل من :
أ. د . سمير جاسم محمد – كلية الهندسة - جامعة بابل – رئيسا , أ .م. د . محمد ناظم عباس مطلك - كلية الهندسة – جامعة بغداد – عضوا , أ. م .د. حيدر جبار عبد نصار - كلية الهندسة – جامعة بابل– عضوا , - أ. د. ليث علي عبد الرحيم - كلية الهندسة  – جامعة بابل – عضوا ومشرفا .
  
توضح هذه الرسالة كيفية تحسين عرض النطاق الترددي وأداء معدل الخطأ في البتات(BER) لنظام الاتصالات الحديث في انظمه تعديل الموجات الحامله المتعدده من خل تضمين تقنيه ضغط في ابعاد التردد بعد تعديل الموجات الحاملة المتعددة تم تنفيذ تصميم النظام المقترح للانظمه متعددة الموجات الحامله بااستخدام نظام قياسي يعتمد على Fast Fourier Transformer (FFT) هذه الفكره المقترحه لنظام التعديل متعدد الناقلات تمت عن طريق اضافه تحويل الموجه المنفصله (DWT) كمرحله ضغط الى المعاملات الناقل المتعدد. ستتم هذه العمليه عن طريق ارسال معاملات التقريب ل(DWT) وتجاهل معاملات التفاصيل . ستعوض معاملات التفاصيل في جانب المتلقي بالاصفار في مرحله (IDWT)  .تم فحص النتائج المحاكاه باستخدام (AWGN) وقنوات الخبو الانتقائيه وخبو Rayleigh المسطح بالاضافه الى استخدام متعدد المسارات (EVP,EVA,ETU) الذي يوضح ان مخطط الضغط الإضافي المقترح بعد (DWT) يمكن ان يضاعف معدل البيانات ويقلل معدل الخطا في البتات (BER.

  ///  وفاء هاشم الحسيني  ///