تدريسية في كلية الهندسة تلقي محاضرة لطالبات الاقسام الداخلية
 التاريخ :  4/20/2022 6:57:26 PM  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة
Share |

 كتـب بواسطـة  اعلام كلية الهندسة  
 عدد المشاهدات  88

تدريسية في كلية الهندسة تلقي محاضرة لطالبات الاقسام الداخلية

 
القت م.د. عبير محمد عبد الامير التدريسية في قسم الهندسة المدنية ومسؤولة وحدة  التنمية المستدامة في الجامعة    محاضرة بعنوان  ( حان الوقت لتكوني سعيدة ) لطالبات ومشرفات الاقسام الداخلية للبنات وتأتي هذه المحاضرة ضمن البرنامج الذي اعده قسم شؤون الاقسام الداخلية / شعبة البحث الاجتماعي  وبالتعاون مع وحدة التنمية المستدامة برئاسة جامعة بابل وحسب الدعوة التي تم توجيهها للدكتورة عبير من قبل مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية أ.م. د. يحيى كاظم التميمي. و تضمنت المحاضرة عدة محاور اهمها:
محاولة تجاوز صعوبات الحياة والتفكير بحل المشاكل بالتروي والهدوء. والرضا والقناعة تصنع السلام الداخلي وبالتالي تخلق السعادة.وتعداد النعم والرضا هي إحدى السبل الأساسية للسعادة.وكذلك ترتيب الوقت حسب الاولويات والاهمية يجلب الراحة والرضا لإنتاجية اكبر. وايضا مصاحبة الناس الايجابيين والابتعاد عن السلبيين له دور مهم بالسعادة.
و تم طرح اسئلة ونقاشات بين  الطالبات وقد أسهمت الدكتورة عبير في اثراء محاور الندوة . ومن الجدير بالذكر ان الورشة اقيمت في بناية الاقسام الداخلية / مجمع اقسام الطالبات وحضرها عدد من كادر الاقسام الداخلية من شعبة البحث الاجتماعي والمشرفات.


  ///  وفاء هاشم الحسيني  ///