دور المؤسسة التعليمية في التصدي لظاهرة تعاطي مخاطر المخدرات والوقاية منها عنوان لندوة في كلية الهندسة
 التاريخ :  11/14/2021 11:31:49 AM  , تصنيف الخبـر  كلية الهندسة
Share |

 كتـب بواسطـة  اعلام كلية الهندسة  
 عدد المشاهدات  113

دور المؤسسة التعليمية في التصدي لظاهرة تعاطي مخاطر المخدرات 
والوقاية منها عنوان لندوة في كلية الهندسة
  

 
برعاية  السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور حاتم هادي عبيد الطائي اقامت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي ندوة ارشادية تحت عنوان :
«دور المؤسسة التعليمية في التصدي لظاهرة تعاطي مخاطر المخدرات والوقاية منها»
حضرها طلبة كلية الهندسة لمختلف المراحل والاقسام العلمية، تناول القائها كل من ا.م.د. علي حسون نهاب/معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا وا.د. امال حمزه خليل/ مسؤولة وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي .
 تهدف الندوة إلى التوعية والتثقيف بآثار وعواقب ظاهرة المخدرات التي باتت تشكل خطرا على المجتمع، وخاصة الشباب منهم، حيث تم التطرق الى الجوانب النفسية والطبية وتأثيرها على الفرد والمجتمع. واوضحت الدكتورة امال ضرورة الاهتمام بإقامة  هكذا ندوات للتعريف والحد من هذه الظاهرة الخطرة التي تمس جيل الشباب بالاضافة الى نشر البوسترات من اجل التوعية منها.وخاصة ضمن الطلاب، كما اكدت على دور الاسرة  والمجتمع في اخذ دورهم وتحمل المسؤولية لدرء ومحاربة هذه الظاهرة و في ختام الندوة تم توجيه بعض الارشادات والاساليب السلوكية للابتعاد عن خطر المخدرات. في حين اوضح الدكتور علي حسون نهاب ان الطلبة هم بناة المستقبل واساس المجتمع وامله فلابد من الاهتمام بهم اولا واهتمامهم بانفسهم  ثانيا لانهم الامل والمستقبل .
  

 
   ///  وفاء هاشم الحسيني  ///